استقلاليون يستفيدون من توظيفات بقطاع الصحّة

اذهب الى الأسفل

استقلاليون يستفيدون من توظيفات بقطاع الصحّة

مُساهمة  علي الواضحي 1 في السبت يونيو 04, 2011 4:40 am

علم من مصدر خاص بأن عددا من المنتمين لمنظمة الشبيبة الاستقلالية قد استفادوا من توظيفات داخل قطاع الصحة.. وقد أورد ذات المصدر ضمن تصريح خصّ به هسبريس، غيرَ راغب في ذكر هويّته، بأن الموظفين الجدد قد التحقوا فعلا بعدد من إدارات القطاع وبتركيز واضح على المصالح الخارجية لوزارة الصحّة.. متمكنين من مناصب تجعلهم حالبا في وضعية "أعوان إدارية".


وحسب ذات المعطيات المتوفرة فإن المستفيدين قد اعتُمد توظيفهم على كونهم متوفّرين على "مستوى السنة النهائية من الباكلوريا"، وهو ما مكّنهم من التصنيف ضمن السلم الخامس من الوظيفة العمومية.. كما عُلم بأن الإقبال المكثّف للشباب الاستقلالي على هذه المبادرة قد جاء بعد إقدام مسؤولين ضمن الشبيبة الاستقلالية على تحفيز مكاتب كافة الفروع بالمغرب وحث المنتمين إليها على تقديم وثائقهم للاستفادة من الوظائف المذكورة.

المصدر الخاص بهسبريس أفاد بأن عدد المستفيدين من الشباب الاستقلالي قد جاوز الثمانين على المستوى الوطني، وزاد: "لقد استفاد من هذه المناصب 6 أفراد من فرع منظمة الشبيبة الاستقلالية بوجدة، و22 من فاس، إضافة لـ17 من سلا.. وهذه لا تعد إلا نماذج من كم التوظيفات المعتمدة لتصب نتيجتها في مصلحة شباب حزب الميزان".

أحد أعضاء تنظيم الشبيبة الاستقلالية بالناظور أكّد لهسبريس ذات المعطى المستَقى، كما أثار وجود حالة استياء عارمة من نفس مبادرة التشغيل داخل الفرع المحلي، مردفا: "المعطى صحيح، لكن فرع الناظور لم يستفد منه إلاّ بمنصب فريد رغما عن كونه عاجّا بالعاطلين"، واسترسل ذات الشاب الاستقلالي الناظوري: "غالبية المنتمين للتنظيم الشبابي المحلي لم يعلموا بالمبادرة إلاّ بعد الحسم في الأسماء المستفيدة منها، وبمحض الصدفة"، عازيا السبب إلى كون التنسيق في هذا الشأن كان يتم، على صعيد الناظور بين "أحد مستشاري الوزير الأول وقيادي محلي للمنظمة".. واستَرسل: "استفادت منظمة الشبيبة الاستقلالية بالناظور من توظيف وحيد بعد أن فضل القيادي المحلي قطع التواصل مع باقي أعضاء فرع المنظمة حتّى قدم ملف ترشيح فريد خاص به وقد لاقى القبول".


اتصال هسبريس بأحد مسؤولي المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بالناظور سُجِّل ضمن ثناياه لُبس بعد أن عجز مُخَاطِبُنَا عن إعطاء تفسير لبادرة التشغيل المرصودة، حيث قال: "لا علم لي بالمرّة بكيفية التوظيف المستفسر بخصوصه.. إلاًّ أن ما يمكن لي تأكيده يرتبط بصحّة توظيف عون إداري واحد بعد أن ورد علينا قرار بهذا الشأن من المصالح المركزية للوزارة"، وزاد: "الموظف الجديد يمارس حاليا مهامه ضمن كتابة نائب المندوب الإقليمي للصحة".


avatar
علي الواضحي 1

عدد المساهمات : 553
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 03/04/2011
العمر : 26
الموقع : www.amadc.fr.gd

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى