اعدادية ملوية تانديت تحتضن أسبوعاً ثقافياً

اذهب الى الأسفل

هل الأسبوع الذي اقيم بالمؤسسة

0% 0% 
[ 0 ]
0% 0% 
[ 0 ]
0% 0% 
[ 0 ]
 
مجموع عدد الأصوات : 0

اعدادية ملوية تانديت تحتضن أسبوعاً ثقافياً

مُساهمة  علي الواضحي 1 في الإثنين يونيو 06, 2011 2:08 pm

تنظم إعدادية ملوية تانديت أسبوعا ثقافيا انطلق يوم الثلاثاء 31 ماي 2011 ومن المرتقب ان ينتهي يوم الثلاثاء 7 يونيو 2011 , وقد جاء هذا في اطار المبادرة الفعالة من طرف أساتذة مادة الإجتماعيات بالمؤسسة المعنية بهذا النشاط .
وتعد هذه التظاهرة الثقافية الأولى من نوعها خلال الموسم الدراسي 2010/2011 وقد زاوجت هذه التظاهرة التي سبق ذكرها بين ماهو فني ورياضي وبما هو ثقافي .
بالإضافة الى أنه قد تضمن مجموعة من الأنشطة الفنية والثقافية معا ساهم فيها كل من الثلاميذ والأساتذة .
تشكيل مجموعة من اللوحات الفنية مرموقة جعلت الزائر يأتي من القريب والبعيد لتستقبله المؤسسة بحفواة ,و الجدير بالذكر ثلاميذ المؤسسات الإبتدائية على رأسها مجموعة مدارس تانديت 1 بلإضافة إلى مجموعة مدارس تانديت 22 .
وتأتي هذه المبادرة في الوقت الذي تشهده المؤسسة من تزايد النقص وغياب مجموعة من الثلاميذ "الهروب" من فصولهم وما كان للمعنى أن يستقيم لولا شهادة بعض التلاميذ
قائلا(" كنا مقبلين على الفرار لكن بفضل هذه المبادرة القيمة جعلتنا نغير المسار لنفضل البقاء في فصولنا عوض الخروج الى الشارع .........لكن هروبنا أجل الى 18 يونيو 2011 ....."شهادة تلميذ من مؤسسة اعدادية ملوية ).
ويمكن القول ان هذا النشاط جعل الثلاميذ يتجهون صوب المشاركة في الحفاظ على الزمن المدرسي المعلوم .
وحتى لا نخرج عن الاطار الناظم للموضوع لزم القول ان المعرض لم يكتفي فقط بما هو "معاصر " بل احاط ايضا بما هو اتري ينطوي تحت لواء الثراث المغربي تانديت( كنموذج) من اواني فخار ومصنوعات يدوية بالإضافة كذلك الى كتب تاريخية قيمة.
ومن المعلوم ايضا انه تناول عدة مواضيع بصيغ علمية كعروض ثقافية مهمة تهتم ايما اهتمام بالكون و البيئة و القضية الفلسطينية بالإضافة الى مسابقة في تجويد القرآن الكريم لكل هذا يدخل في إطار تفعيل روح المواطنة وتدعيم بقوة لمدرسة النجاح .


تقرير علي الواضحي


عدل سابقا من قبل علي الواضحي 1 في الإثنين يونيو 06, 2011 2:11 pm عدل 1 مرات (السبب : نعم)
avatar
علي الواضحي 1

عدد المساهمات : 553
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 03/04/2011
العمر : 26
الموقع : www.amadc.fr.gd

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى