مجلس طنجة ينظم مسيرة لتأييد الدستور الجديد

اذهب الى الأسفل

مجلس طنجة ينظم مسيرة لتأييد الدستور الجديد

مُساهمة  علي الواضحي 1 في الجمعة يونيو 24, 2011 6:18 am

أعلن مجلس مدينة طنجة في دورته الاستثنائية التي عقدت يوم الخميس 23يونيو2011،بمقر الجماعة الحضرية بطنجة، والتي خصصت لمناقشة موضوع الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد، عن دعمه لمشروع الدستور والتصويت بـ"نعم"، وتميزت هذه الدورة التي حضرها أعضاء المجلس وبإجماع كل التدخلات على ما سماها، البيان الذي توصلت هسبريس بنسخة منه، على "أهمية اللحظة التاريخية التي يجتازها المغرب" بعد الخطاب الذي ألقاه الملك يوم الجمعة 17يونيو2011. والتي سيحسم الشعب المغربي في مسارها يوم الجمعة فاتح يوليوز2011.

وقد استعرضت المكونات السياسية المشكلة للمجلس الجماعي لطنجة المستجدات التي تضمنها الدستور المغربي الجديد، من حيث الشكل ومن حيث المضمون؛ وأقرت بأن هذه الوثيقة، التي تم إعدادها "وفق منهجية تشاركية"، كانت تتويجا لمطالب و نضالات الأحزاب السياسية و الهيئات النقابية والمدنية، وكافة مكونات الشعب المغربي.

كما عبر المجلس، في دورته الإستثنائية، عن "إشادته بالمراجعة الشاملة للدستور التي صانت ثوابت الدولة المغربية المتمثلة في الدين الإسلامي السمح والوحدة الوطنية متعددة الروافد، والملكية الدستورية، وعززتها بالاختيار الديموقراطي الذي يرقى بها إلى مصاف الدول الديموقراطية المتقدمة، من فصل السلط وصيانة الحقوق واحترام القوانين وسيادة العدل".

وانخراطا في الاستعدادات الجارية بمدينة طنجة، قصد ضمان مشاركة فعالة ومسؤولة في استحقاق الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد؛ يعلن المجلس الجماعي لطنجة عن وضعه لبرنامج تعبوي يشمل مختلف القطاعات والشرائح المجتمعية، والمساهمة في المسيرة الشعبية المؤيدة للإصلاحات الدستورية العميقة، والمقررة يوم الأحد 26يونيو2011، كما يهيب المجلس بساكنة مدينة طنجة المشاركة المكثفة من أجل التصويت لصالح الدستور الجديد الذي يؤسس "لمغرب الغد، مغرب الحريات والحقوق والمساواة"
avatar
علي الواضحي 1

عدد المساهمات : 553
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 03/04/2011
العمر : 26
الموقع : www.amadc.fr.gd

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى