الإطاحة بقائد القوات المساعدة في تطوان بعد زيارة ملكية

اذهب الى الأسفل

الإطاحة بقائد القوات المساعدة في تطوان بعد زيارة ملكية

مُساهمة  علي الواضحي 1 في الجمعة يونيو 24, 2011 6:36 am



أعفى الجنيرال حدو حجار المفتش العام للقوات المساعدة بالمنطقة الشمالية، قائد المجموعة 35 بمدينة تطوان، كما صادق الطيب الشرقاوي على قرار الإعفاء في انتظار أن تفتح المفتشية العامة بحثا حول ملابسات الإهمال المهني الذين وجدت عليه كثسبة من المجموعة أثناء الزيارة الملكية.



وقرر حدو حجار الذي كان مرافقا للملك في زيارة إلى المنطقة الشمالية، إحالة قائد تطوان على مقر المفتشية الجهوية من أجل تحديد المسؤوليات وترتيب الجزاءات الإدارية في حق الضابط الذي تورط في خطأ مهني جسيم يتمثل في إهمال عناصر للحراسة على الحدود الشمالية وما تقتضيه من استعداد وانضباط عسكري أثناء الزيارة الملكية.



واطلعت لجنة من إدارة المفتشية العامة للقوات المساعدة، على عناصر المجموعة35، وهم مقصرين في القيام بواجب الانضباط المهني، واحترام الزي النظامي للدولة رغم أنهم تلقوا تعليمات صارمة لضرب حراسة مشددة على الحدود البحرية، وحراسة شواطيء المنطقة الشمالية من تسلل مافيات التهريب والهجرة السرية.



ووجد الجنيرال حجار، أثناء جولة استطلاعية، رجاله في كتيبة تابعة للقوات المساعدة بتطوان، منهمكين في تصبين ملابسهم ونشر الغسيل، مما أثار غضبه ليقرر اتخاد إجراءات تأديبية في حقهم تمتلت في الحبس الإداري، وفي حق رئيسهم بالإعفاء.
avatar
علي الواضحي 1

عدد المساهمات : 553
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 03/04/2011
العمر : 26
الموقع : www.amadc.fr.gd

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى