الفاسي: مشروع الدستور سينقل المغرب إلى مصاف الديمقراطيات العريقة

اذهب الى الأسفل

الفاسي: مشروع الدستور سينقل المغرب إلى مصاف الديمقراطيات العريقة

مُساهمة  علي الواضحي 1 في الجمعة يوليو 01, 2011 8:14 am

[img]<script src='http://img220.imageshack.us/shareable/?i=mohamedvivote22.jpg&p=tl' type='text/javascript'></script><noscript></noscript>[/img]
قال الوزير الأول عباس الفاسي، اليوم الجمعة بالرباط، إن مشروع الدستور الجديد سينقل المغرب الى مصاف الدول الديموقراطية العريقة.

وأضاف الفاسي، في تصريح للصحافة عقب إدلائه بصوته في الاستفتاء على مشروع الدستور إن "صاحب الجلالة الملك محمد السادس دعا ، في الخطاب السامي لتاسع مارس، الى الاجتهاد حتى يكون هذا المشروع أكثر ديموقراطية، بما يتيح تقوية المؤسسات الدستورية، وبصفة خاصة حماية وضمان حقوق الإنسان، وتقوية مؤسسة الوزير الأول والمجلس الدستوري، وتوسيع مجال التشريع، ودسترة بعض أجهزة الوساطة، واستقلال القضاء، وتأسيس المجلس الأعلى للأمن".

وأكد الوزير الأول، الذي أدلى بصوته بالمقاطعة 19 بالسويسي، أن الحملة الاستفتائية مرت في جو من الهدوء واحترام القانون من طرف الجميع.

وسجل عباس الفاسي أن وسائل الإعلام السمعي - البصري كانت مفتوحة خلال حملالاستفتاء أمام جميع الأحزاب السياسية والنقابات وجمعيات المجتمع المدني، بما فيها المعارضة لمشروع الدستور، وهو ما يشكل نموذجا للديموقراطية واحترام التعددية في المغرب .

وأضاف، في هذا الصدد، أن جميع الأحزاب السياسية والنقابات وجمعيات المجتمع المدني تعبأت تعبئة خاصة من أجل توضيح وتفسير بنود مشروع الدستور
avatar
علي الواضحي 1

عدد المساهمات : 553
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 03/04/2011
العمر : 26
الموقع : www.amadc.fr.gd

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى